بسبب موسيماني “فيفا” يوقع غرامة مليون دولار على الأهلي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فرض غرامة مالية على نادي أهلي جدة بواقع 1.15 مليون دولار، وذلك  بعد فوز المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في قضيته ضد النادي السعودي.

ووفقًا لصحيفة إيديسكي تايمز الجنوب إفريقية، نص قرار فيفا على أن النادي السعودي ملزم بدفع هذا المبلغ لموسيماني، على النحو التالى مكافأة مستحقة بقيمة 355 ألف دولار مع فائدة بنسبة 5% سنويًا اعتبارًا من يونيو 2023 وحتى تاريخ السداد الفعلي، بالإضافة إلى مبالغ أخرى للمكافأة المستحقة.

وفقًا للمادة 57 من النظام الأساسي لفيفا، يحق للنادي الاستئناف ضد هذا القرار، وتمنح مهلة 21 يومًا لنادي أهلي جدة لتقديم استئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي (CAS).

يُذكر أن موسيماني تم تعيينه كمدرب لنادي أهلي جدة في سبتمبر 2022، وكان يمتلك عقدًا حتى عام 2023 مع خيار التمديد لموسم آخر. وقد ساهم في العودة الناجحة للفريق إلى دوري الممتاز. 

وكان العقد يحتوي على بند ينص على حصوله على مكافأة ضخمة في حالة التأهل إلى دوري الممتاز، وتمديد عقده تلقائيًا، ومع ذلك، قام النادي السعودي بفسخ العقد قبل بداية الموسم الجديد.

يُذكر أيضًا أن موسيماني سبق له تدريب نادي الأهلي المصري، وقاد فريق أهلي جدة في الموسم الماضي خلال فترة تواجده في الدوري الثاني وقادهم للعودة إلى دوري الممتاز. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى