الوضع بالأراضى المحتلة، قيادي فى حركة فتح يكشف تفاصيل استقالة حكومة أشتية

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والقيادي بحركة فتح، إن حكومة الدكتور محمد أشتية استقالت في توقيت مثير، خاصًة، لافتا إلى أن الاستقالة جاءت مع أول أيام اجتماعات موسكو والتي ستناقش الأوضاع في الشأن الفلسطيني بما في ذلك تأسيس حكومة التكنوقراط.

وأضاف الرقب في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، أن الفترة التي تبدي الولايات المتحدة الأمريكية فيها رغبتها في حوكمة السلطة الفلسطينية بشكل كامل.

الاستقالة قد تسهم في نجاح اجتماعات موسكو

وأوضح القيادي بحركة فتح وأستاذ العلوم السياسية أيمن الرقب، أن الاستقالة التي تقدم فيها اشتية إلى أبو مازن، إن كانت ستعمل على إنجاح مفاوضات موسكو فإن هذا سيكون أمرًا إيجابيًا، موضحًا، أن حكومة التكنوقراط المراد تأسيسها يجب أن تحظى بتوافق فلسطيني كامل، خاصًة، وأنه منذ أن اندلعت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لم يلتقي أطراف الفصائل الفلسطينية على مائدة واحدة.

وأضاف د. أيمن الرقب، أنه إذا نجحت اجتماعات موسكو بين الفصائل الفلسطينية، وتأسست حكومة تكنوقراط فإن تلك الخطوة ستكون إيجابية بالنسبة للشعب الفلسطيني بالكامل في كافة أجزاء الأراضي الفلسطينية.

استقالة أشتية بغرض ترتيب البيت الفلسطيني

وأكد الرقب من جهته، أن استقالة أشتية وحكومته، إن كانت بهدف إنجاح مزاعم الولايات المتحدة الأمريكية بالرغبة في حوكمة وإصلاح السلطة الفلسطينية، فإن الحكومة الجديدة ستكون وفق ما يرضي واشنطن، ما يعني طامة كبرى وانقسام جديد بين أطياف الشعب الفلسطيني.

وأضاف أيمن الرقب أن أي إجراءات أو خطوات جديدة ستظهر خلال الأيام القادمة، خاصًة، وأنه جاء في كتاب الاستقالة الخاص بالدكتور محمد أشتية، أن الاستقالة تفتح المجال لترتيب البيت الفلسطيني بصورة أكبر خلال الآونة القادمة.

وأردف الرقب، أن تشكيل الحكومة لا يعد أولوية بالنسبة للشعب الفلسطيني، خاصًة، في ظل وجود أولوية أهم تتمثل في ضرورة وقف إطلاق النار بصورة فورية في قطاع غزة، خاصًة، وأن عملية تشكيل الحكومة ستكون مركزة بصورة كبيرة على الأمور المستقبلية من دمج السلطة وغزة وغيرها من الأمور التوافقية التي ستسهم بصورة كبيرة في إعادة ترتيب وتشكيل البيت الفلسطيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى