المنظمة العربية للسياحة تدعو إلى الاحتفال بيوم السياحة العربي وفق مولد الرحالة المغربي ابن بطوطة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعت المنظمة العربية للسياحة الدول العربية للاحتفال بيوم السياحة العربي الذي ي وافق الـ 25 من فبراير من كل عام، والدي يتوافق مع مولد الرحالة المغربي ابن بطوطة ، مطالبة بتفعيل مشاركة المجتمعات المحلية ودمجها في عملية التنمية السياحية كشريك إستراتيجي من خلال التوعية والتحفيز.

كما طالبت المنظمة باعتماد قطاع السياحة كأداة فاعلة لتحسين دخل المواطن كقطاع واعد ي حقق أكثر من 10 في المئة من العوائد الاقتصادية سنوي ا، داعية كافة المعنيين بالقطاع السياحي العربي على المستويين الحكومي والخاص إلى الإهتمام بالإبتكار والتجديد وإدخال التقنيات التكنولوجية الحديثة على الخدمات والمنتجات السياحية .

وقد تبنت المنظمة هذا العام مبادرة “شمولية المقاصد العصرية” من أجل تطوير المقاصد السياحية بمفهوم عام 2023، مما يتطلب تطوير البنية التحتية، وتعظيم العوائد الاقتصادية للسياحة لتشجيع الأيدي العاملة المحلية وتكافؤ الفرص في إشغال الوظائف المتاحة في القطاع السياحي.

وأكدت المنظمة مضيها فى تحقيق رؤيتها لتطوير وتحديث البرامج التدريبية ورفع كفاءة وتطوير مهارات العاملين بالقطاع السياحي، موضحة أن تطوير المقاصد السياحية العربية أصبح ضرورة يجب أن يسعى إلى تحقيقها العالم العربي لتكون قادرة على المنافسة وجذب شرائح متنوعة من السائحين للحصول على حصة عادلة من السياحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى