المغرب يقترب من استضافة نهائي كأس العالم 2030!

بعد سباق محموم بين الدول المرشحة، يبدو أن في طريقه لحسم ملف نهائي لكرة القدم 2030 على أرضه، تحديدًا في ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي يُشيّد خصيصًا لهذا الغرض.

فقد نجح المغرب في إقناع شركائه في الملف المشترك، و، بأن الكبير هو المكان المثالي لختام البطولة. وقد واجه المغرب بعض التحديات في هذا السباق، خاصة من جانب إسبانيا التي كانت ترغب في استضافة النهائيات على أرضها. بينما أعلنت البرتغال عن عدم قدرتها على استضافة مباراتي الافتتاح والنهائي، نظرا لعدم توفرها على ملاعب مناسبة.

ويبدو أن الصراع الداخلي في إسبانيا، بين مدريد وبرشلونة، اللتان تنافستا على استضافة النهائي، قد ساهم في تسهيل قرار إسبانيا بالتنازل للمغرب. وكان ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في مدريد و”كامب نو” الجديد في برشلونة، الذي سيُعرف باسم “سبوتيفاي كامب نو” بعد التجديد، مرشحين رئيسيين.

ومع ذلك، أكدت المصادر أن المغرب قد حجز استضافة النهائيات في ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي سيتسع لـ115 ألف متفرج، ويتم بناؤه بميزانية تبلغ 6 مليارات درهم في منطقة المنصورية ببنسليمان. وسيتميز الملعب بتغطيته الكاملة ومجهزاته لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

يُذكر أن المغرب يقدم ملفًا قويًا لاستضافة ، ويسعى جاهدًا لتحقيق هذا الحلم، خاصة بعد فشل الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال في استضافة .

بانتظار صدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم () بشأن الدولة المستضيفة، ننتظر أن يقدم المغرب عرضًا مميزًا ويؤكد على قدرته على استضافة كأس العالم 2030 بشكل ناجح.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى