الكنيست الإسرائيلي يتحدى العدل الدولية ويعيق إقامة دولة فلسطينية

صوتت هيئة الكنيست الإسرائيلي أن الأغلبية صوتت على اقتراح الحكومة بعدم الاعتراف بشكل أحادي بدولة فلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأعلنت الهيئة العامة للكنسيت عن بدء التصويت على المصادقة على إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعضو مجلس الحرب بيني جانتس ضد الدولة الفلسطينية.

الكنيست الإسرائيلي يعيق إقامة دولة فلسطينية

وكتب أرئيل كاهانا  الصحفي الصهيوني في صحيفة «يسرائيل هيوم» في حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، تحت عنوان هام: «99 عضو كنيست صوتوا لصالح البيان المعارض للاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية».
ويعرض الليكود ذلك على أنه: «إنجاز كبير لرئيس الوزراء نتنياهو. فقد صوت 99 عضوًا في الكنيست لصالح اقتراحه ضد إقامة دولة فلسطينية».

وأبلغ نتنياهو المسئول المبعوث الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته الأخيرة للشرق الأوسط: «أن أي اعتراف أميركي بالدولة الفلسطينية سيكون بمثابة جائزة لمن خططوا ونسقوا هجوم السابع من أكتوبر»، وأضاف أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمنع أي تسوية سليمة في المستقبل.

ووافقت حكومة الاحتلال أمس الأول بالإجماع على اقتراح نتنياهو جانتس ضد إقامة دولة فلسطينية.

يذكر أن محكمة العدل الدولية استمعت اليوم إلى المرافعة الشفهية التي قدمتها مصر حول الانتهاكات الإسرائيلية، وفضح ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين الذين يعانون منذ 75 عاما.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى