السفيرة نميرة نجم تكشف تفاصيل جديدة عن جلسات محكمة العدل الدولية

كشفت السفيرة نميرة نجم، عضو الفريق القانوني الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية، تفاصيل جديدة بشأن جلسات محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات إسرائيل في فلسطين.

وأكدت “نجم”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، “بعد الانتهاء من المرافعات الشفهية ستقوم المحكمة بدارسة القضية بأكملها”.

وأوضحت”، أن محكمة العدل الدولية سوف تخرج برد على أسئلة الآراء الاستشارية التي تم تقديمها طوال جلسات الاستماع”.

وأشارت أن هناك فارق بين الرأي الاستشاري بشأن ممارسات إسرائيل وبين دعوى جنوب أفريقيا بشأن التصعيد في غزة”.

وأردفت “نأمل أن تخرج محكمة العدل برأيها الاستشاري بشأن ممارسات إسرائيل قريبا، عملت مع الفريق القانوني لفلسطين بدون أجر نظرا لأهمية القضية الفلسطينية لنا”.

واستطردت قائلة: أن الغالبية العظمى ممن تحدثوا أمام محكمة العدل الدولية لم ينكروا حق الشعب الفلسطيني في تحقيق مصيره ولم ينكروا ثوابت القانون الدولي”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى