الرئيس الأمريكي جو بايدن يصف نظيره الروسي فلاديمير بوتين بالمجنون

حدثت في الساعات الأخيرة مجموعة من الأحداث العالمية وهي صراعات بين قادة دول العالم ،حيث تبادل التصريحات بين موسكو وواشنطن وذلك بعد أن وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بالمجنون، خلال حديثه عن تغير المناخ بمدينة سان فرانسيسكو.

قال الكرملين بشأن تصريحات جو بايدن: على لسان ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، إنَّه من العار الكبير أن يصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي بأنه مجنون، وعلى الولايات المتحدة أن تشعر بالخجل لاستخدام رئيسها لمثل تلك الألفاظ، في وقت رد فيه «بوتين» ساخرًا من «بايدن»: «المناخ أكثر تهديداً على المنطقة منه»، بحسب صحيفة «جارديان» البريطانية.

وأوضح بوتين، وفقاً للتلفزيون الروسي: «سألتموني في وقت سابق أيهما الأفضل بالنسبة لنا، بايدن أم ترامب، قلتها حينها وما زلت أعتقد أن بوسعي تكرارها، إنه بايدن».

وكشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطته لما بعد الحرب على قطاع غزة ومستقبل القطاع، للمرة الأولى بعد أن عارضها لعدة أشهر، وأرسل وثيقة بخطته إلى حكومة الحرب للموافقة عليها بحسب وسائل إعلام عبرية.

وجاء في خطة «نتنياهو» إن غزة سيديرها مسؤولين محليين – أي فلسطينيين – لديهم خبرة إدارية وغير مرتبطين بدول أو كيانات، وتدمير القدرات العسكرية والبنية التحتية لكل الفصائل الفلسطينية، وتأمين إطلاق سراح المحتجزين ومنع أي تهديد لدولة الاحتلال من جانب غزة مستقبلًا، والبقاء على حرية العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وإقامة منطقة عازلة، تفصل بين مستوطنات غلاف غزة وقطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى