الدوري السعودي: المتصدرون في مواجهة المتعثرين

ربما اعتقد البعض أن إثارة المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في الموسم الماضي لن تتكرر، لكن مع انطلاق النصف الثاني من الموسم أصبحت المنافسة أكثر شراسة مع اشتراك النصر والشباب والاتحاد في الصدارة، فيما ينتظر الهلال دوره بعد العودة من كأس العالم للأندية.

ويتصدر النصر المسابقة برصيد 34 نقطة متقدماً بفارق الأهداف على الشباب والاتحاد على الترتيب وبنقطتين على الهلال حامل اللقب.
ويملك الشباب فرصة الانفراد بالصدارة لساعات قليلة لو انتصر على الباطن متذيل الترتيب غداً الخميس.

صراع شرس بين 5 أندية سعودية على لقب الدوري #النصر#الهلال#24SPORT

— 24.ae | رياضة (@20foursport) February 7, 2023

لكن النصر يستطيع إعادة كل شيء إلى مكانه عندما يحل ضيفاً على الوحدة، بينما يلعب الاتحاد ضد العدالة صاحب المركز قبل الأخير يوم الجمعة.
ويأمل رودي غارسيا مدرب النصر في تعافي فريقه سريعاً بعد الخسارة في قبل نهائي كأس السوبر السعودية والتعادل الصعب 2-2 مع الفتح بفضل ركلة جزاء من كريستيانو رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع.
لكن المدرب الفرنسي تلقى ضربة قوية باحتمال غياب البرازيلي تاليسكا للإصابة.

صحف سعودية: #الهلال ذهب.. عالمي.. يسطع ويحلق #24SPORT pic.twitter.com/Cxh6RHhyx2

— 24.ae | رياضة (@20foursport) February 8, 2023

ويسعى النصر لاستغلال خسارة الوحدة في آخر مباراتين ووجوده في المركز 13 برصيد 15 نقطة متقدماً بست نقاط على منطقة الهبوط.
وعلى الجانب الآخر، تعافى الشباب من فترة سيئة تسببت في خسارته الصدارة، حيث حصد ثلاث نقاط فقط في أربع مباريات لينتصر في آخر مباراتين على الطائي وضمك.
وستكون مهمة الشباب سهلة في مواجهة الباطن الذي خسر في سبع من آخر عشر مباريات وحصد ثلاث نقاط من التعادل في ثلاث مناسبات هي كل رصيده هذا الموسم.
ويأمل الاتحاد في استمرار انتفاضته، إذ فاز في آخر ثلاث مباريات في الدوري وعاد إلى منصات التتويج لأول مرة في خمسة أعوام بالفوز بكأس السوبر على حساب الفيحاء.
وسيكون الاتحاد هو الفريق الوحيد الذي سيلعب على أرضه من ثلاثي الصدارة، ويسعى لاستغلال موقف العدالة السيئ في الدوري بوجوده في المركز قبل الأخير بتسع نقاط.
وتأجلت مباراة الهلال ضد الخليج لمشاركة حامل اللقب في كأس العالم للأندية، حيث بلغ النهائي لأول مرة في تاريخ الأندية السعودية وسيواجه الفائز من ريال مدريد بطل أوروبا والأهلي وصيف بطل إفريقيا.
ويلعب التعاون ضد الفتح، والطائي ضد الاتفاق، فيما يخرج أبها لمواجهة الرائد.
ويحل الفيحاء ضيفاً على ضمك يوم الجمعة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى