الجيش الأمريكي رصد 170 هجوما على قواته خلال 4 أشهر

ذكر مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن الجيش الأمريكي رصد  170 هجوما على الجيش خلال 4 أشهر، وفقا لما أفادته به صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

تأتي تلك الهجمات التي رصدها الجيش الأمريكي على قواته، من خلال ما شنته جماعة الحوثي اليمنية تزامنًا مع الحرب على قطاع غزة. 

فيما أعلن الجيش الأمريكي مساء أمس إنه قصف صواريخ وطائرات مسيرة وقوارب مسيرة تقع في مناطق اليمن التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المدعومة من إيران دفاعا عن النفس.

ومن جانبه أشارت القيادة المركزية الأمريكية خلال بيان لها، إلى إن قوات الجيش دمرت ثلاث سفن سطحية غير مأهولة وصاروخين متنقلين مضادين للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والتي كانت معدة للإطلاق، بالإضافة إلى قصف مركبة جوية غير مأهولة أحادية الاتجاه، كلاهما باتجاه البحر الأحمر. 

وأردفت قائلة: «يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية».

قوات بريطانية أمريكية مشتركة تنفذ ضربات على أهداف عسكرية للحوثيين

وفي وقت سابق، قال ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني، إن القوات الجوية البريطانية نفذت بالاشتراك مع الولايات المتحدة ضربات على أهداف عسكرية للحوثيين.

وأضاف كاميرون أن «الحوثيون يواصلون هجماتهم على سفن الشحن في البحر الأحمر رغم التحذيرات وسندعم أقوالنا بالأفعال».

نيويورك تايمز: الجيش الأمريكي رصد 170 هجوما على قواته خلال 4 أشهر

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى