الاحتلال يواصل تكثيف غاراته العنيفة على جنوب لبنان

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع عدد قتلى حزب الله في القصف على بلدة بليدا جنوبي لبنان إلى ثلاثة، وفقا لقناة “القاهرة الإخبارية”.

تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان

وتجدد القصف الإسرائيلي، على عدد من البلدات والمناطق في جنوب لبنان، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات عنيفة على بلدتي اللبونة وكفر كلا، كذلك غارات وهمية فوق مدينتي صيدا والنبطية.

استشهاد مسعفين في الدفاع المدني اللبناني جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وأعلن الدفاع المدني اللبناني، عن استشهاد المسعفين حسين خليل، ومحمود اسماعيل، جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة الماضية، على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة بليدا جنوب لبنان.

وأدانت وزارة الصحة اللبنانية، الاعتداء الذي تعرض له المركز، وأدى إلى وقوع شهداء من الدفاع المدني وتدمير المركز بشكل كامل إضافة لتدمير عدد كبير من سيارات الإسعاف التابعة له، موضحة أن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على الجنوب، بل تكرر على أكثر من مركز صحي، بما يخالف القوانين والأعراف الدولية لا سيما اتفاقية جنيف.

وأكدت ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين الذين يقومون بعمل طبي وإنساني لا يمكن عرقلته، أو جعله موضع استهداف في هذه الظروف القاسية، وأن استمرار الاحتلال الإسرائيلي بهذه الخروقات الخطيرة هو برسم المجتمع الدولي، ولا سيما المنظمات الدولية الإنسانية، وفي مقدمها منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تشدد أنظمتها ودساتيرها على ضرورة حماية العاملين الصحيين ومراكزهم، ووسائل النقل التابعة لهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى