استمرار احتلال فلسطين غير مقبول، ونرفض كل أشكال العنف

طالبت الممثلة القانونية عن دولة كولمبيا، بالأخذ في الاعتبار التدابير القانونية للاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أنه على إسرائيل احترام القوانين الدولية والالتزام بالاتفاقات الأممية.

وأشارت الممثل الكولومبي أمام محكمة العدل الدولية في مرافعتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو أمر غير مقبول، وعلى المحكمة تنفيذ قراراتها السابقة، وأبدت دفاع كولمبيا قلق دولتها بشأن تعديات العدوان علي قطاع غزة واعتبارها مخالفة للقانون الدولي.

وأوضحت كولومبيا أن محكمة العدل الدولية لديها السلطة والقرار وفقًا لقرارات عام 1977، وركزت في مرافعتها على أن المحكمة تعطي رأي استشاري تفسر فيه القرارات التي تراها، بغض النظر عن مشروعية وسلطة هذا القرار، ومدى فاعلية هذا القرار، ويعتبر هذه مساعدة فعالة.

وقالت إنه وفقًا للقرارات السابقة فإن منطقة الجدار العازل لابد من وضع لها حد، مؤكدة أن المحكمة في هذه القضية أن هناك بعض الآراء المختلفة، وأن كولمبيا ترى أن هذا الاحتلال المستمر هو أمر غير مقبول، ولابد أن تعطي المحكمة قرارات مثل القرارات السابقة ووضع حل لتنفيذها.

ودعت ممثل الفريق القانون الكولومبي إلى لتحدث عن كل التداعيات انتهاك القانون الدولي، وبأن الأمم المتحدة غير مسؤولة عن هذا لأمر، مشددة على أن كل الدول لديها كل الأزمات بهذه القرارات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى