إسرائيل توافق على تسليم عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن إسرائيل وافقت على تسليم عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، مؤكدة أن الأموال بدأت في التدفق، ويأتي ذلك بعد يوم واحد من استقالة الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية. 

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية، أنها أبلغت وزير الخارجية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بوجوب إعادة تصاريح العمل للفلسطينيين وتقليل القيود التجارية بالضفة الغربية، وذلك حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية. 

وأشارت إلى أنها طالبت من نتنياهو تقليل القيود التجارية على الضفة الغربية، كما أكدت أن الوزارة لم ترصد تأثيراً كبيرا للصراع في الشرق الأوسط على الاقتصاد العالمي. 

الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها رسميا لـ الرئيس محمود عباس

وفي سياق متصل، تقدم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية باستقالة الحكومة للرئيس محمود عباس أمس الاثنين، وذلك في ظل الحرب التي يشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية خلال مؤتمر صحفي بعد أن قدم استقالته: «وضعت استقالة الحكومة تحت تصرف الرئيس يوم الثلاثاء الماضي واليوم تقدمت بها خطيًا».

وأضاف «أشتية» خلال المؤتمر أن الحكومة عملت في ظروف معقدة وواجهت معارك فرضت عليها في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، كما أن الحكومة تمكنت من تحقيق توازن بين مطالب المواطن والحفاظ على حقوق فلسطين الوطنية، مؤكدًا أن هناك مساع لتحويل السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أداة إدارية وهذا أمر مرفوض.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى