إسرائيل تسعى لتغيير معالم مدينة القدس الإسلامية والمسيحية

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، إن إسرائيل تعمل بشكل واضح على انتهاك القانون الدولي بشكل واضح من خلال الحرب التي تشنها على قطاع غزة، مضيفًا أن الاحتلال يعمل في الوقت الحالي على تمديد احتلالها في الأراضي الفلسطينية بشكل ممنهج.

وأضاف «الصفدي» خلال مرافعته أمام محكمة العدل الدولية، أن المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية غير قانونية، موضحًا أن إسرائيل تعمل في الوقت الحالي على تغيير معالم مدينة القدس الإسلامية والمسيحية.

اعتقال وتعذيب جماعي للفلسطينيين

وأضاف وزير الخارجية الأردني، أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي بشكل واضح من خلال الحرب على قطاع غزة، وأنه من غير القانوني أن تعتقل إسرائيل النساء والأطفال الفلسطينيين وتنفيذ عمليات تعذيب ضدهم، إلى جانب ارتكاب جريمة إبادة جماعية في قطاع غزة وتدمر حياة أكثر من 2.3 مليون فلسطيني.

ووصف وزير الخارجية الأردني خلال المرافعة، العمليات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بأنها أفعال بربرية، موضحًا أن ما يقرب من نصف مليون فلسطيني في قطاع غزة يموتون جوعًا ويعانون أسوأ مراحل المجاعة.

وأكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أنه من حق الشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة ذات سيادة منفصلة وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفًا، أن إسرائيل تفرض التغيير الديموجرافي وتحرم الفلسطينيين من بيوتهم، إلى جانب إرهاب المستوطنين الذي يعد بمثابة شر يتفاقم والضحايا هم الفلسطينيون.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى