أغذية لتقوية المناعة في الشتاء

عند الإصابة بنزلة برد أو أنفلونزا، هناك العديد من النصائح التي تساهم في  الشفاء بشكل أسرع، بسبب ما تحتوي من عناصر غذائية مهمة للجسم، وهذا ما أوضحه التقرير المنشور عبر موقع healthshots. أكد التقرير علي ضرورة الاهتمام بالتغذية الجيدة عند الإصابة بنزلات البرد،  لأن ذلك سيساعد أجسامنا على التعافي بشكل أسرع،  قبل أن تقوم بتحميل أطباقك، تذكر أنه من المهم معرفة النوع الصحيح من الأطعمة التي يجب تناولها عندما تكون مريضًا.

وقدم التقرير، أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد في الشفاء بشكل أسرع، ومنها:

شوربة الدجاج
يحتوي الدجاج على أحماض أمينية مثل السيستين، والتي يمكن أن تخفف المخاط وتساعد في تقليل الالتهاب. يوفر المرق الترطيب ويمكن للدفء أن يهدئ الحلق، يقدم المرق الغني بالمغذيات الفيتامينات والمعادن الضرورية للشفاء.

–الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يدعم جهاز المناعة، يساعد على تخفيف الغثيان، ويساعد على الهضم، ويمكن أن يخفف من اضطراب المعدة. دفء شاي الزنجبيل مهدئ ويساعد على تقليل الالتهابات في الجسم.

– الموز
الموز غني بفيتامين C وB6، وهو مهم لوظيفة المناعة. فهي سهلة الهضم ولطيفة على المعدة. يوفر الموز العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البوتاسيوم، ويساعد في الحفاظ على توازن الكهارل.

– دقيق الشوفان
البيتا جلوكان الموجود في الشوفان يمكن أن يعزز الاستجابة المناعية. توفر الكربوهيدرات المعقدة إطلاقًا ثابتًا للطاقة، مما يساعد على الهضم. يمكن استهلاك دقيق الشوفان بسهولة، مما يوفر الراحة والطاقة المستدامة.

– العسل
يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تعزيز جهاز المناعة. يهدئ التهاب الحلق ويعمل كمسكن طبيعي للسعال. يوفر العسل السكريات الطبيعية للطاقة وله خصائص مضادة للميكروبات.

لمتابعة آخر الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب – اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى