أزمة غزة كشفت ازدواجية المعايير الدولية، ونواصل جهودنا لإطلاق الرهائن

جدد وزير الخارجية، سامح شكري، إدانة مصر للهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأضاف شكري خلال مشاركته في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف، أن مصر ستواصل جهودها لإطلاق سراح الرهائن، مؤكدًا أن أزمة غزة الأخيرة كاشفة بوضوح عن ازدواجية المعايير والاستقطاب الحاد في النظام الدولي. 

كما أعرب وزير الخارجية عن استهجان مصر الشديد لاستهداف منظمة الأونروا وتعليق عملها، مشددًا على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن لضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة. 

وفي ذات السياق أوضح سامح شكري أن مصر تحرص على استمرار تدفق المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، كما تسير بخطى ثابتة لتعزيز حقوق الإنسان بمفهومها الشامل. 

قمة ثنائية بين سامح شكري ونظيره الإيراني على هامش اجتماعات جنيف

وخلال تواجده في جنيف، التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية إيران، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية للمشاركة فى الشق رفيع المستوى للدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان والشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح بمدينة جنيف السويسرية.

وأشار المُتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، إلى أن اللقاء تطرق إلى مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، فى إطار متابعة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس إبراهيم رئيسي عقب لقائهما على هامش القمة العربية الإسلامية المُشتركة بالرياض في نوفمبر الماضي، والتي قضت بأهمية العمل المُشترك نحو تسوية القضايا العالقة بهدف تطبيع العلاقات.

وتناول اللقاء كافة القضايا والموضوعات المرتبطة بالعلاقات المصرية الإيرانية، ومتابعة بنود أجندة ومخرجات الاجتماع الذي جمع وزيري خارجية البلدين على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى