أبو الغيط يستنكر لجوء أمريكا إلى الفيتو ضد القرار الجزائري لوقف النار بغزة

استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، لجوء الولايات المتحدة الأمريكية إلى استخدام حق النقض الفيتو ضد القرار الجزائري الذي يقضي بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال أبو الغيط في بيان نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتدخل لإفشال مشروع قرار يهدف إلى وقف إطلاق النار بما يشير بوضوح إلى مسؤوليتها الأساسية والأخلاقية في استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف الأمين العام للجامعة، أن المواقف الأمريكية تخصم من مصداقية المنظومة الأممية وتعزز حالة الشلل التي تشهدها الأمم المتحدة، مضيفًا أن المواقف الأمريكية توفر غطاءً سياسيًا لإسرائيل لمواصلة العدوان على قطاع غزة في ظل عجز دولي عن إيقافه.

الفيتو الأمريكي يقف ضد القرار الجزائري لوقف النار

يذكر أن مجلس الأمن الدولي فشل، أمس الثلاثاء، في اعتماد مشروع القرار المقدم من قبل الجزائر، والذي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ورفض التهجير القسري وضرورة العمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض «الفيتو» ضد القرار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى